الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

رواية الغوريلا لكمال الرياحي ضمن قائمة أفضل الروايات العربية 2013


في إستفتاء مع الكتّاب أجراه الموقع المتخصص في الأدب العربي المترجم إلى الانجليزية حول أفضل الكتب التي قرأها الكتّاب سنة 2013، تم إختيار رواية “الغوريلا” للكاتب التونسي كمال الرياحي ضمن قائمة قصيرة لأفضل الروايات العربية.. ويُنجز موقع الأدب العربي هذا الاستفتاء كل عام ليرصد أفضل الكتب التي قرأها الأدباء. وقد شارك في الاستفتاء كل من جانة حسن ومحمد علاء الدين وابراهيم فرغلي وعلي بدر وهشام البستاني وطارق الامام وسيد محمود ونهاد سيراس والكاتبة التونسية المتميزة والمقيمة بالإمارات إيناس عباسي التي اختارت رواية الغوريلا كأفضل قراءاتها لهذا العام.
وصدرت رواية “الغوريلا” عن دار الساقي للنشر وتطرق فيها الكاتب كمال الرياحي لعالم المهمشين.. وكان سبق للرياحي أن نشر رواية أخرى تحت عنوان “المشرط” لاقت بدورها نجاحا واسعا وتوّجت بجائزة الكومار الذهبي لسنة 2007 على المستوى المحلي. ويأتي هذا التتويج ليؤكد مرّة أخرى قيمة الأعمال الروائية للكاتب كمال الرياحي الذي يستعد لإصدار روايته الثالثة “نكسة 69″..
ومن الأعمال الأخرى التي تضمنتها قائمة أفضل الروايات العربية الأكثر مقروئية لسنة 2013 نذكر “فراكنشتاين في بغداد” لأحمد السعداوي و”النباشون” لسوسن جميل حسن و”لاسكاكين في مطابخ هذه المدينة” لخالد خليفة و”ساق البامبو” لسعود السنعوسي و”منازل الوحشة” لدُنى غالي.
شيراز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق