الثلاثاء، 28 يناير 2014

المجلس الدولي للرقص باليونسكو يختار الكوريغراف رشدي بلقاسمي لتمثيله في تونس


إختار المجلس الدولي للرقص باليونسكو الراقص ومصمم الكوريغرافيا رشدي بلقاسمي لتمثيله في تونس. ويضم المجلس، وهو منظمة تعمل تحت لواء اليونسكو وتهتم بكل أنواع الرقص، 160 دولة. وسيتسلم رشدي بلقاسمي الذي يعتبر من الوجوه التي أثبتت وجودها في مجال الرقص في تونس مهامه انطلاقا من شهر فيفري القادم.. ومن بين المهام التي سيضطلع بها مكتب تونس، التنسيق لمختلف التظاهرات الدولية للرقص وتسليم شهادات في الرقص معترف بها دوليا..
وبخصوص جديده، صرّح لنا رشدي بلقاسمي أنّه سيقدم بمعية المخرج معز مرابط أيام 23 و24 و25 جانفي بقاعة المونديال عملا جديدا يحمل عنوان «سريبتيز ـ وليمة الجرذان».. وأفادنا أنّه تكفّل بالجانب الكوريغرافي لهذا العمل الذي تشارك فيه مجموعة من الممثلين على غرار صباح بوزويتة ونسرين المولهي وأمين الماجري وسوسن الببة… وقال إنّ هذا العمل وهو من انتاج المخبر المسرحي التونسي، يتمحور حول تيمة الهوية وتطرق الى 4 سجلات وهي السياسة والأمن والاقتصاد والإيديولوجيا من خلال رصد لعدد من الأحداث التي عاشتها تونس ما بعد 14 جانفي 2011. وأضاف محدثنا أنّ المسرحية تمزج بين عالمين عالم ورائي مظلم وآخر ظاهر تتسلل اليه الجرذان للإحتفاء بوليمتها.
ومن بين التواريخ القريبة التي سيقدم فيها رشدي بلقاسمي عروضا فردية، ذكر لنا يومي 3 و22 فيفري بتونس و20 مارس بالمغرب و3 و6 أفريل بباريس و30 أفريل في السينغال و24 و25 أفريل بصفاقس.
شيراز بن مراد
تصوير بشرى بوناب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق