الجمعة، 30 مارس 2012

الداعية هاني السباعي يصف راشد الغنوشي بالعلماني ومنصف المرزوقي بالملحد ويعتبر الكفار أرحم من التونسيين!!

بسبب منعه من دخول الاراضي التونسية, ألقى الدّاعية المصري هاني السباعي المحسوب على تنظيم القاعدة يوم الاحد الفارط محاضرة عبر «السكايب» لمريديه التونسيين.. ويذكر أنّ السباعي عرف بتصريحاته وأفكاره التخوينية وكان تحدّث عن تونس مرارا ليرميها بشظاياه التكفيرية. فقد صرّح مثلا أنّ راشد الغنوشي علماني (وهو في نظره جريمة وخروج عن دين اللّه) وأنّ جماعة حزب النهضة باعت دينها رخيصا من أجل الوصول للحكم، كما بايعت المرزوقي ـ والكلام له ـ الملحد الحداثي الذي لا يهتم بالدين ويستهزئ باللّه». ويواصل السباعي كلامه المشين ليصف النخبة التونسية بـ«كراكيب ونفايات الفرنكوفونية والعلمانية الغربية البائدة»..
ويتساءل «صديقهم» ـ لا صديقنا ـ «ما الفرق بين الغنوشي وزين العابدين؟ واحد مستبد وواحد علماني» أي أن كل نهما يدور في المربع الشيطاني نفسه.. ويعتبر السباعي في تسجيل آخر أن التونسيين كفار وأن الكفار الأصليين أرحم منهم! هكذا!
وبخصوص الأصوات التي تعالت مندّدة بمجيء الداعية وجدي غنيم لتونس، وصف السباعي هذه الحملة "باستنفار شنّه المخنثون والسحاقيات وقوم لوط والمنحلون" معتبرا أن غنيم مثال يحتذى به!!
وتجدر الإشارة إلى أنّه سبق للشيخ السباعي أن كفّر رئيس الوزراء الفلسطيني المقال إسماعيل هنية مؤكدا أنّ عقيدة "الحمامسة" فاسدة ولا صلة لها بالإسلام، كما أسهب في تمجيد أسامة بن لادن معتبرا إياه «ملهم المسلمين ومشيد البناء العظيم الذي توجد قاعدته في أفغانستان وصروحه في جاكرتا وماليزيا وباكستان والشيشان والعراق والصومال والمغرب الإسلامي».
فعفوا تونس، أرض العزّة والفخر والتضحية وقد أصبحت مرتعا للخافضين رؤوسهم للعنف والقتل والتكفير والإرهاب.

هناك تعليق واحد:

  1. حيث أن شيخ قد قال : " أن التونسيين كفار وأن الكفار الأصليين أرحم منهم " فإن من القواعد هامه في مسألة التكفير :
    1 - أن المسلم لا يكفر إلا إذا ارتكب نوعًا من أنواع الكفر الأكبر المخرج من الملة والدائرة الإسلامية يعني: إذا جحد معلومًا من الدين بالضرورة، أو لَمْ ينقد له عنادًا وإباءً واستكبارًا وإن كان مصدقًا، أو أعرض عنه لا يصدقه ولا يكذبه، أو ظل في شك منه وتردد لا يجزم فيه بشيء .
    2 - أن الكفر العملي نوعان:
    أ - كفر عملي مخرج من الملة بالكلية، وذلك إذا دل على الجحود والتكذيب، أو دل على الاستهانة والاستخفاف، أو الإباء والاستكبار -ولو مع وجود التصديق والإقرار- كالسجود للأصنام، أو إلقاء المصاحف في القاذورات.
    ب - كفر عملي غير مخرج من الملة والدائرة الإسلامية إلا إذا دل على الجحود أو الاستحلال كالزنا والسرقة وشرب الخمر وقتال المسلم وإتيان الحائض وغير ذلك مما أسماه الشارع كفرًا، وثبت بالدليل والبرهان أنه لَمْ يرد الكفر المخرج من الملة.
    3 - أن المسلم لا يكفر بقول، أو فعل، أو اعتقاد إلا بعد أن تقوم عليه الحجة، وتزول عنه الشبهة، وتتوافر شروط التكفير، وتنتفي موانعه، لا فرق في ذلك بين الأصول والفروع.
    فهل توفرت هذه القواعد في التونسيين ؟

    ردحذف